مجاني

حرق الويندوز على فلاشة بإستخدام برنامج Rufus شرح مُفصل

حرق الويندوز على فلاشة، من الأشياء التي يبحث عنها مستخمي أجهزة الكمبيوتر ويمكننا فعل ذلك بكل سهولة بإستخدام برنامج روفوس. برنامج Rufus هو أداة مجانية مثيرة للاهتمام مصممة للسماح بالقدرة علي حرق الويندوز على فلاشة Rufus، حيث يقوم البرنامج بأخذ نسخة من ملفات ISO الخاصة بإصدارات ويندوز وحرقها علي الفلاشة لكي نكون قادرين علي تثبيت ويندوز جديد خالي من الأخطاء، في حالة إذا كنا لا نريد أن نعتمد على الأقراص أو العناصر الأخرى.

يتيح لك برنامج Rufus القدرة علي حرق نسخ الويندوز المختلفة علي الفلاشة USB، وتثبيتها علي أجهزة سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحموالة بكل سهولة دون الحاجة إلي الذهاب إلي مراكز صيانة الكمبيوتر أو الحاجة إلي إستخدام المدمجة DVD اوCD. يمكنك الحصول علي ويندوز جديد خالي من الأخطاء بواسطة برنامج حرق الويندوز على فلاشة ISO.

يمكنك الإعتماد علي فلاشات الميموري أو إستخدام كارت الميموري SD ولكن يجب تنظيفهما جيداً وحذف محتويات الفلاشة أو الكارت. يتميز البرنامج مجموعة من المميزات مثل دعمه للغة العربية والإنجليزية وغيرها، بالإضافة إلي سهولة إستخدامه فلا يحتاج إلي خبرات سابقة علي الرغم من بساطة واجهة المستخدم الخاصة به.

هل برنامج Rufus هو الأفضل

يعتبر هو الأفضل لأنه برنامج متعدد الاستخدامات ويمكن الحصول عليه بشكل مجاني يساعدك في إنشاء محركات أقراص USB قابلة للتشغيل. يمكنك من خلال هذا المنتج حرق ويندوز علي فلاشة أو علي كارت ميموري بطريقة إحترافية. يعمل البرنامج علي العيد من أنظمة التشغيل المختلفة بما فيهم نظام التشغيل ويندوز بجميع إصداراته.

يمكنك من خلال برنامج Rufus تنفيذ مهام متعددة

  • يستخدم لإنشاء وسائط تثبيت USB من ISOs قابلة للتمهيد لأنظمة التشغيل ويندوز و ولينكس.
  • يمكنك تشغيله علي جميع أجهزة الكمببيوتر بدون تثبيت فهو لا يحتاج إلي تثبيت.
  • بستخدم لتحديث BIOS أو أي برنامج ثابت آخر من DOS
  • تستخدم لتشغيل أداة منخفضة المستوى

شاهد أيضاً : تحميل برنامج tik tok للكمبيوتر

شرح برنامج Rufus وكيفية حرق الويندوز وملفات الأيزو علي الفلاشة

وعلى الرغم من أن برنامج Rufus هو أداة خفيفة الوزن وبسيطة، إلا أنه يحتوي على حل مناسب للأشخاص الذبن يفضلون تثبيت نسخة ويندوز بنفسهم، فهذا المنتج يأتي بسرعة أعلى بكثير من المعتاد في مثل هذا النوع من البرامج. فيما يلي طريقة حرق الويندوز على فلاشة بكل سهولة:

  • في البداية قم بحميل اداة Rufus التي تعمل علي إعداد فلاشات اليو إس بي، وتتيح لك القدرة علي حرق الويندوز بدون أي أخطاء. يمكنك تحميله علي نظام التشغيل ويندوز بجميع إصداراته.

حرق الويندوز على فلاشة rufus

  • بعد تثبيت البرنامج قم بالضغط عليه لفتحه، سيظهر لك رسالة تنبيهية تقول لك هل تريد أن يتحقق البرنامج من وجود تحديثات من وقت لآخر. إذا كنت تريد تحديث البرنامج إلي أحدث نسخة قم بإعطائه الموافقة.
  • من القائمة المنسدلة Device الموجودة في شاشة برنامج Rufus، اختر فلاشة الـ USB الذي تريد نسخ ملف الـ ISO إليها.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

تنبيه! سيؤدي تحميل برنامج Rufus لحرق نسخ الويندوز على الفلاشة USB كامل مجانا إلي حذف جميع محتويات الـ USB قبل المتابعة، تحقق من الفلاشة فارغة أو أنك قمت بنقل ملفاتك من عليها.

  • قم بالذهاب إلي ملف ISO الذي تريد حرقة على قرص USB، ثم قم بإختيارها وإذا لم يكن لديك نسخة ويندوز يمكنك تحميلها من خلال موقع مايكروسوفت أو أي موقع آخر.

حرق الويندوز على فلاشة

  • إضغط علي خيار SELECT وعندما تظهر نافذة Open (فتح) حدد موقع ملف ISO ثم اختر صورة ISO التي تريد نسخها على الفلاشة.
    • قم بإختيار الملف ثم إضغط علي خيار فتح وإنتظر قليلاً.
  • 5- اترك الاقسام كما هي Partition scheme”, “Target system”, “File” “system”, “Cluster size حيث يتم تحديدها بشكل تلقائي.لكن في بعض الأحيان تنصح شركة مايكروسوفت بتحديد خيارات معينة فإفعل ذلك إذا كنت أشتريت الويندوز من خلالها.

  • في قسم”volume label” يمكنك تسمية هذه العملية بأي أسم تريده من الأفضل أن تتركها كما هي.
    • اترك خيار Format Options علي حالته الإفتراضية.
    • قم بالضغط علي زر START لبدء برنامج حرق ويندوز 7، 8، 9، على الفلاشة.

برنامج حرق الويندوز 7 على الفلاشة

تنبيه! إذا ظهر لك رسالة خطأ من المحتمل أن يكون هذا الخطأ بسبب حجم الفلاشة لذا تأكد من أن حجم الفلاشة أكبر من حجم الويندوز بعد حرقها علي فلاشة

  • لا تغلق البرنامج إلا بعد التأكد من الإنتهاء من حرق الويندوز علي الفلاشة بالطريقة الصحيحة، يختلف وقت الحرق من ملف IOS إلي آخر كما يختلف من جهاز إلي آخر حسب سرعة الكمبيوتر.

شاهد أيضاً : تحميل برنامج winrar 32 bit و 64 بت

مميزات برنامج حرق الويندوز على فلاشة ISO

في غياب أقراص DVD أو محركات أقراص DVD، يلعب برنامج Rufus احدث اصدار لـ حرق الويندوز علي فلاشة دورًا قويًا في مساعدة المستخدمين على تحويل محركات أقراص الفلاش الخاصة بهم إلى شكل من أشكال أقراص DVD القابلة لإعادة الاستخدام. فيما يلي بعض مميزات البرنامج:

  • فائق السرعة : يمكنك من خلال برنامج رفوس حرق الويندوز 7 على الفلاشة أو حرق ويندوز 10 على فلاشة سرعة عالية جداً علي عكس الكثير من البرامج الأخري.
  • خالي من الأخطاء : عندما تستخدم هذا البرنامج علي جهاز الكمبيوتر سوف تلاحظ أنه يعمل بكفاءة عالية ولا يحتوي علي أي أخطاء.
  • الدعم : يعمل برنامج Rufus علي العديد من منصات التشغيل المختلفة حيث يمكنك تشغيل علي ويندوز وماك ولينكس.
  • محمولة : من أهم مميزات هذا المنتج أنه لا يحتاج إلي عملية تثبيت، عندما تقوم بتحميل برنامج حرق الاسطوانات سيطلب منك تثبيته اولاً علي عكس برنامج روفوس.
  • خفيف الوزن : البرنامج من أصغر برامج الكمبيوتر ولا يشغل أي مساحة من ذاكرة الكمبيوتر.

اسم البرنامج

Rufus

المطور

Rufus

نظام التشغيل

windows

إصدار البرنامج

2020-12-15

الترخيص

مجاني

الحجم

1.10MB

النسخة

3.11

اللغة

متعدد اللغات

أقراء المزيد

0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *